السفير الجزائري وأبوغزاله يبحثان برامج التعاون

عمان - استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله سعادة سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية السيد عبدالكريم بحة في مبنى الإدارة العامة لطلال أبوغزاله العالمية" حيث رافق سعادة السفير في زيارته الملحق الثقافي في السفارة الجزائرية الآنسة أسماء لبيض. 

وحضر اللقاء المهندس ابراهيم أبونفاع المدير التنفيذي لشركة أبوغزاله وشركاه للاستشارات، والأستاذ سامر جمهور المدير التنفيذي للمكاتب الجديدة، والأستاذ حسين الشياب مدير تطوير الأعمال، والأستاذ جواد عبيدات مستشار التدريب.

ورحب الدكتور طلال أبوغزاله بالسفير وأشاد بالمكانة التاريخية التي تملكها الجزائر بوصفها دولة المليون شهيد، والخطوات التي خطتها الجزائر في بناء دولة حديثة متينة رغم الصعوبات التي مرت بها الجزائر وكانت أبرزها التخلص من معضلة الاحتلال، والعشرية السوداء التي سفكت دماء الجزائريين في تسعينات القرن الماضي.

وتحدث الدكتور أبوغزاله عن مفاصل علاقته بالجزائر التي يعتز بها، وعن زيارته للجزائر التي قام بها عام 1995 حيث استقبله رئيس الوزراء، وعدد من الشخصيات الأخرى. وقال أن الرغبة في تفعيل التعاون مع الجهات الرسمية الجزائرية من خلال السفارة تنطلق من توضيح رسالة "طلال أبوغزاله العالمية" في التعليم الرقمي والتدريب وبناء القدرات، والتي تعالج ارتفاع كُلف التعليم، وتساهم في عدم الاقتصار في التعليم الكفؤ على المناطق الحضرية، بل الانطلاق إلى المناطق النائية.

من جانبه أوضح السفير بأن العلاقات الجزائرية الأردنية كانت تاريخياً مميزة، وتعززت بعد زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم إلى أخيه فخامة الرئيس عبدالمجيد تبون في العام 2022، والتي شكلت بداية جديدة ساهمت في رفع التبادل التجاري بين البلدين، ومنارة للاقتداء بها للتعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين.

وأضاف سعادته بأن كل الطروحات التي قدمتها "طلال أبوغزاله العالمية" هي محل بحث سيتم على أثرها ترتيب التعاون من خلال الجهات الرسمية المختصة في الجزائر، والتي تقدر كثيراً دور الدكتور طلال أبوغزاله في نشر المعرفة على مستوى الوطن العربي والعالم.